21/01/2021 تحقيق الريادة في مجال دعوة ذوي الإعاقة السمعية 966556633116 info@afd.org.sa

بموافقة ملكية من خادم الحرمين الشريفين ورعاية كريمة من معالي وزير الشؤون الإسلامية، انطلقت صباح يوم الثلاثاء الموافق 28/7/1438هـ فعاليات الملتقى المرئي الثامن للإعلام الهادف والذي نظمته رابطة الاعلام الهادف تحت عنوان “الإعلام المرئي الهادف والاستقرار المجتمعي” ولمدة ثلاثة أيام متتالية.

وجاءت مشاركة المؤسسة الدعوية للصم من خلال مبادرة “المنصة الالكترونية لترجمة لغة الإشارة” والتي تنص على ربط الصم والمترجمين بالقنوات والمؤسسات الإعلامية من خلال منصة الكترونية تقوم المؤسسة الدعوية للصم بإعدادها.

ومثّل الأستاذ محمد البهكلي المؤسسة الدعوية للصم في الكلمة التي القاها بالنيابة، أمام وزير الشؤون الإسلامية وعدد من الحضور والشخصيات البارزة، حيث ذكر البهكلي ان المؤسسة ستتكفل بإعداد وتأهيل المترجمين قبل توقيع الاتفاقيات مع القنوات والمؤسسات الإعلامية الراغبة بعرض برامجها بلغة الإشارة. وأضاف بــأن المبادرة تسعى الى تبسيط المحتوى الشرعي والدعوي المقروء والمرئي وتدعيم وتطوير المحتوى بالعبارات والآليات التي تزيد من مستوى وعي الصم ورفع كفاءة اتصالهم مع المجتمع العام، كما تسعى الى توعية المجتمع العام بأساليب ووسائل الاتصال مع الصم وتعريفهم بدور المجتمع العام نحوهم.

ويهدف الملتقى إلى تطوير الإعلام المرئي الهادف من خلال تعزيز التواصل والتفاعل وتبادل الخيرات بين أعضاء الرابطة ودراسة وظائف المؤسسات الإعلامية الهادفة في تحقيق الاستقرار المجتمعي وسبل ترسيخه.

الجدير بالذكر أن المؤسسة الدعوية للصم كانت من بين 120 جهة رسمية مشاركة بالمعرض المصاحب للملتقى.